المصريين للإسكان والتنمية والتعمير

هاشم السيد: طرح وثائق صندوق المصريين العقاري في الاكتتاب العام نهاية أبريل
د/هاشم السيد الرئيس التنفيذي

انتهت شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية من اعداد نشرة المعلومات الخاصة بطرح صندوق المصريين العقاري برأسمال 50 مليون جنيه، على أن يتم طرح الشريحة الأولى خلا شهر أبريل المقبل، بقيمة إجمالية للطرح 100 مليون جنيه.

كشف هاشم السيد، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركتي (المصريين في الخارج) و (المصريين للإسكان والتنمية) عن حصول شركته على تعهدات من بنك مصر إيران، والينك العربي الأفريقي، بالإضافة الى عدد ن المؤسسات المالية بتغطية 100% ن الطرح، والمتوقع أن يتم بنهاية أبريل المقبل.

أشار “السيد” إلى انتهاء شركته من الاتفاق مع البورصة المصرية على تسجيل وثائق الصندوق بمجرد اعتماد مذكرة المعلومات من الرقابة المالية بسعر اسمي للوثيقة 10 جنيهات.

وأوضح “السيد” أن الهيئة العامة للرقابة المالية انتهت من المراجعة النهائية لمذكرة المعلومات الخاصة بطرح وثائق الصندوق على أن يتم اعتمادها خلال أيام.

أضاف أن نسبة مساهمة شركتيه في الصندوق العقاري تبلغ 39% بواقع 22% لشركة (المصريين في الخارج للاستثمار)، و17% لشركة (المصريين للإسكان والتنمية).

وتعاقدت شركة الصندوق مع شركة (المجموعة المصرية للاستثمار القابضة) مديرا للاستثمار، وشركة (سيرفند) لخدمات الإدارة، والبنك الأهلي المتحد أمينا للحفظ، وجار التعاقد مع البنك متلقى الاكتتاب في وثائق الصندوق.

أضاف رئيس مجموعة المصريين للاستثمار القابضة، أنه سيتم الوصول للحد الأقصى للصندوق بحجم استثمارات متوقع 2.5 مليار جنيه من خلال عدد من الطروحات المتعاقبة والتي ستحدد مستقبلا، حيث تعد التجربة الأولى للصناديق العقارية في السوق المصري.